قرية كرانة منتديات ملاذ الاخيار   قرية كرانة منتديات ملاذ الاخيار
 

العودة   منتديات ملاذ الاخيار > « مَلاذ المُهتمين بالأخبار والمناسباتِ المحليةِ والدوليةِ والإسلاميةِ » > المُنتدَى الوَطنيّ
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة


المُنتدَى الوَطنيّ منتدىً مختص بتغطية أحداث وأخبار البحرين حول القضايا والمناسبات الوطنية

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /06-23-2003, 09:19 PM   #31

عابس

الوظيفة :
 رقم العضوية : 532
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المكان : كرانة
 المشاركات : 0
 

افتراضي البطيخ لمحاربة السرطان

البطيخ لمحاربة السرطان
دراسة حديثة تقول أن احتواء البطيخ على مواد طبيعة مضادة للأكسدة يجعل منه علاجا فعالا في المعركة ضد السرطان.
ميدل ايست اونلاين
واشنطن - كشفت دراسة نشرت حديثاً أن البطيخ فعال في محاربة الأورام السرطانية كالطماطم تماما بسبب احتوائه على مواد طبيعية مضادة للأكسدة تثبط عمل الجزيئات الضارة وتمنع تحول الخلايا السليمة إلى خبيثة.

وأوضح الباحثون أن مادة "لايكوبين" المضادة للأكسدة والمتوافرة في الطماطم والجريبفروت الوردي والجوافة وتعطيها لونها الأحمر موجودة في البطيخ أيضا.

فقد وجد هؤلاء بعد متابعة 23 رجلا وامرأة أن مستويات اللايكوبين في الدم كانت بنفس الارتفاع بين المتطوعين الذين شربوا ثلاثة أكواب من عصير البطيخ والذين شربوا كوبا واحدا من عصير الطماطم حيث زاد استهلاك البطيخ من مستويات اللايكوبين تماما كعصير الطماطم المعالج إلى صلصات وبالتالي فإن مضاعفة الجرعة المتناولة منه لم ترفع تلك المستويات إلى أعلى مما هي عليه في حال شرب ثلاثة أكواب يوميا.

وأشار الخبراء في مجلة /التغذية/ المتخصصة إلى أن كوبين إلى ثلاثة أكواب من البطيخ ينتج 20 ملليغراما من اللايكوبين ولأن الدهن يساعد في زيادة امتصاص هذه المادة ينصح بتناول البطيخ مع بعض الدهن أو عقب وجبة دسمة مباشرة منوهين إلى أنه كلما كان لون البطيخ أكثر احمرارا كان أفضل للصحة




 








  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-23-2003, 09:21 PM   #32

عابس

الوظيفة :
 رقم العضوية : 532
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المكان : كرانة
 المشاركات : 0
 

افتراضي مادة خطيرة تسبب العقم !!؟

مادة خطيرة تسبب العقم !!؟



طالعتنا الصحف قبل فترة عن تلوث الدجاج البلجيكي بمركب " الدايوكسين " نتيجة تغذية الدجاج بعلف ملوث بهذه المادة السامة ، ولذلك منعت كثير من الدول دخول هذه الدواجن إليها ...
فكيف تنتج مادة " الدايوكسين " ؟ وكيف تصل الى الانسان ؟ وما تأثيرها على صحتة ؟ وما علاقة هذه الماده بالعقم وتأخر الانجاب ؟

وقد أجاب د 0 ملاك محارب عبد الملك استشاري أمراض النساء والولادة على الأسئلة السابقة قائلا :

يعتبر " الدايوكسين " من المواد السامة جدا !!؟

لأن نسبة ضئيلة منها قادرة على إصابة الإنسان بكثير من الأمراض ، وترجع خطورة هذه المادة آلي أنها عندما تدخل جسم الإنسان تتركز في الخلايا الدهنية بصورتها السامة ، ومما يزيد من تأثيرها السام أنها تتميز بدرجة ثبات عالية حيث تستمر فعالة في الجسم دون آن تتحول مركبات أخرى غير سامة لأكثر من عشرين عاما ، وما يؤكد ذلك أن هذه المادة مازالت موجودة حتى الآن في أجسام الجنود الفيتناميين الذين اشتركوا في حرب فيتنام بالرغم من انتهاء الحرب منذ اكثر من عشرين عاما ، لان الجيش الأمريكي استخدم بعض المبيدات التي تحتوى على هذه المادة لإزالة أجزاء كثيرة من الغابات ...

بالإضافة إلى الأضرار الصحية والأمراض التي ظهرت ومازالت تظهر على الجنود الذين اشتركوا في هذه الحرب.
يتكون مركب " الدايوكسين " نتيجة حرق القمامة التي تحتوى على مواد بلاستيكية مثل الأكياس البلاستيك أو السرنجات أو العبوات البلاستيكية المصنوعة من مادة البولي فنيل ، ونتيجة لحرق بواقي الأشجار والأخشاب ، كما ينتج أثناء تصنيع بعض المواد المطهرة ، وفى عملية تبييض الكرتون المخصص لتعبئة بعض المواد الغذائية مثل علب الألبان ، كما أنة يدخل في تركيب بعض المبيدات التي تستخدم لقتل الأعشاب النباتية ....

ومن ناحية أخرى تنتج هذه المادة من مخلفات كثيرة من الصناعات التي تلقى بمخلفاتها الملوثة في مياه الترع والأنهار التي تعيش فيها الأسماك ، فتتلوث وتتلوث معها كثير من الطيور التي تتناول المياه الملوثة.
تصل هذه المادة السامة إلى الإنسان غالبا عن طريق تناول طعام ملوث بمادة " الدايوكسين " كتناول لحوم حيوانات أو اسماك ملوثة بهذه المادة أو تناول ألبان هذه الحيوانات ... فقد أثبتت الدراسات التي أجرتها منظمة الصحة العالمية أن من الوسائل الدقيقة لقياس نسبة " الدايوكسين " فى منطقة معينة هو تحليل الألبان في الإنسان والحيوان ، حيث ثبت أن هذه المادة تظهر في ألبان الحيوانات المصابة ، كما تظهر في لبن الأم المرضعة ، وبالتالي انتقال التلوث إلى طفلها ... كما يصاب الإنسان نتيجة تناوله خضراوات أو نباتات تعرضت للمبيدات ، أو تناول أغذية محفوظة تعرضت للتلوث أثناء عملية التعبئة ، كما أن الإنسان في المناطق الصناعية من الممكن أن يتعرض للإصابة بهذه المادة السامة بنسبة عالية نتيجة حرق كميات كبيرة من القمامة ، وخصوصا التي تحتوى على أخشاب أو عبوات بلاستيكية وذلك في العراء دون اتخاذ الأساليب الصحية السليمة لحرقها في المحارق الخاصة بها.


علاقة الدايوكسين بالعقم !!؟


أثبت العلماء ان هناك علاقة بين مرض " الاندومتريوزيس " ونسبة الدايوكسين فى الجسم ... ومرض الاندومتريوزيس عبارة عن ظهور خلايا الجدار المبطن للرحم فى اجزاء مختلفة من جسم حواء غير المكان الطبيعى لها وهو جدار الرحم .. فكلمة " الاندومتريوزيس " جاءت من لفظ " اندومتريم " ومعناة الجدار المبطن للرحم .. فتظهر هذه الخلايا فى المبيضين او فى الامعاء ... وتشكو المصابة بمرض " الاندومتريوزيس " من آلام شديدة جدا اسفل البطن فى فترات الطمث وبالذات الايام التى تسبق نزول الدورة الشهرية والايام الاولى من نزول الدم .. كما يفرز دم داخل البطن يؤدى الى حدوث التصاقات بالابواق وبالتالى الى الاصابة بالعقم .. اى ان مادة " الدايوكسين " تؤدى الى حدوث مرض " الاندومتريوزيس " الذى يسبب العقم .. وقد اجرى بحث علمى على بعض السيدات اللاتى يشكين من تأخر الانجاب فى بلجيكا .. وبعد اجراء الفحوصات اللازمة ثبت ان بعض حالات تأخر الانجاب ترجع الى الاصابة بمرض " الاندومتريوزيس " وان معظمهن مصابات ب" الدايوكسين " ومن ناحية أخرى اجرى فريق اخر بحثا علميا على إناث القرود ، حيث تم تقسيم إناث القرود ، الى مجموعتين .. اعطيت المجموعة الاولى غذاء يحتوى على نسبة من " الدايوكسين " ...بينما المجموعة الاخرى لم تعط اى نسبة من " الدايوكسين ".
وبعد خمس سنوات تم فحص المجموعتين من القرود .. فثبت ان مجموعة القرود الاولى التى تعرضت لمادة " الدايوكسين " أصيبت بمرض " الاندومتريوزيس " بينما لم تصب المجموعة الاخرى بالمرض 0 ويفسر العلماء علاقة هذا المرض ب" الدايوكسين " لوجود تشابة فى الشكل الكميائى لمركب " الدايوكسين " مع هرمون الاستروجين . كذلك فان " الدايوكسين " يؤدى الى عقم الرجال حيث يؤدى الى انخفاض عدد الحيوانات المنوية وانخفاض الشعور بالرغبة الجنسية .. كما ان ارتفاع نسبة " الدايوكسين " فى الدم يؤدى الى ظهور كثير من الامراض منها ضعف المناعة وانخفاض افراز الغدة الدرقية ، بلاضافة الى اصابة الكبد والغدد الصماء ، كما يؤدى الى تقرحات جلدية شديدة وحدوث بعض الاورام الخبيثة فى الاطفال نتيجة لتناول الام غذاء ملوثا .. وقد تأكد ذلك فى بحث أجرى فى تايوان على بعض السيدات اللائى تناولن طعاما بزيت ملوث بمادة " الدايوكسين " فأسفر عن أرتفاع نسبة التشوهات الخلقية فى اطفالهن.
والواقع ان المحافظة على البيئة هى العامل الاساسى فى خفض نسبة هذه المادة السامة ، بل والقضاء عليها اذا تضافرت كل الجهود من اجل تحقيق هذا الهدف.

المصدر : ميديكال إيجيبت

 








  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-23-2003, 09:38 PM   #33

عابس

الوظيفة :
 رقم العضوية : 532
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المكان : كرانة
 المشاركات : 0
 

افتراضي مجلة ألمانية: الصلاة تضبط ضغط الدم

مجلة ألمانية: الصلاة تضبط ضغط الدم


يبدو أن فرص الأتقياء الورعين في حياة أطول أفضل من غيرهم، فقد أظهر بحث أن الأشخاص الذين يؤدون الصلاة بانتظام تزداد قدرتهم على الأرجح، في الحفاظ على ضغط الدم عند مستويات منخفضة.
وأوردت المجلة الطبية الشعبية الألمانية "ارتزه تسايتونج" اختباراً اجري على 155 شخصاً من الأميركيين الأفارقة تتراوح أعمارهم بين 25 و 45 عاماً. تم إخضاع ضغط الدم لديهم للرقابة على مدى أربع وعشرين ساعة.
وأظهر الاختبار أن ضغط الدم لدى هؤلاء الأشخاص أقل من المتوسط العادي. ووصف الخاضعون للتجربة أنفسهم بأنهم من الأتقياء المتمسكون بالدين وقالوا أنهم مواظبون على أداء الصلاة.

 








  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-25-2003, 11:53 PM   #34

Quaresma7
 
الصورة الرمزية Quaresma7

الوظيفة :
 رقم العضوية : 756
 تاريخ التسجيل : Jun 2003
 العمر : 24
 المشاركات : 0
 

عصير البرتقال في الصباح يخفف التوتر

عصير البرتقال في الصباح يخفف التوتر



أكد باحثون مختصون أن شرب كوب من عصير البرتقال في الصباح ضمن وجبات الفطور, يساعد في تخفيف التوتر والضغط العصبي المصاحب للعمل وظروف الحياة العصرية.

فقد وجد الأخصائيون في جامعة ألاباما الأمريكية, في دراساتهم على الفئران, أن استهلاك كميات عالية من عصير البرتقال ومحتواه المفيد من فيتامين (سي), أي 200 ملليغرام يوميا على الأقل, يقلل مستويات هرمون التوتر "كورتيزول" في الدم.

وأوضح الباحثون أن هرمون كورتيزول يفرز من الغدد الكظرية أو فوق الكلوية, لينطلق في أوقات التوتر, إضافة إلى أنواع متعددة من الهرمونات, مثل الاستروجين والبروجيسترون والستيرويدات والكورتيزون, إلى جانب مواد كيميائية أخرى مثل الأدرينالين أو ما يعرف بالايبينفرين, والنورايبينفرين والدوبامين.

وفسّر الأطباء أن الكورتيزول يلعب دورا مهما في وظيفة كل جزء من أجزاء الجسم تقريبا, والوقوع تحت التوتر أو ضغط عصبي شديد يرفع مستوياته، فيؤثر بصورة سلبية على الصحة العامة للجسم.

وكانت دراسة أمريكية سابقة قد أظهرت أن الأشخاص من كبار السن الذين يتبعون نظاما غذائيا غنيا بفيتامين (سي) وبالمغنيسيوم، يتمتعون بصحة رئوية أفضل من غيرهم, ويكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض الرئة.

ويتمتع فيتامين (سي) بخصائص صحية ومميزات علاجية مهمة مثل تنشيط الدماغ والحماية من بعض أمراض العيون وتحسين صحة الأسنان وتقليل خطر الإصابة بالجلطات الدماغية, كما يساعد في درء خطر نوع من الاضطرابات العصبية يعرف طبيا باسم سوء التغذية السيمبثاوي الرجعي (RSD), الذي يظهر غالبا بعد الإصابة بالجروح أو الرضوض مثل الكسور.

وأثبتت أحدث الدراسات الطبية في فرنسا، أن فيتامين (سي) فعال في تقليل شيخوخة خلايا الجلد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية, من خلال تنشيطه لعمليات أيض ألياف الكولاجين المرنة, وهي أحد الأنسجة الضامة التي تتعرض لعدد من التغيرات في عملية الشيخوخة, ويقلل ظهور التجاعيد العميقة.


* يلا شباب شربوا كل يوم عصير برتقال

 








  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-02-2003, 09:17 PM   #35

عابس

الوظيفة :
 رقم العضوية : 532
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المكان : كرانة
 المشاركات : 0
 

افتراضي تدريبات جسدية لتقوية الشخصية



قوة الشخصية ترتبط ارتباطا وثيقا بالصحة العامة
وهذه التدريبات تساعد على التمتع بلياقة بدنية عالية:

1- الاستلقاء على الظهر ثم تحريك الرجلين والفخذين في الهواء ( كأنك تقود دراجة ) وتستمر حتى تحس بالتعب

2- الانبطاح على البطن ووضع الكفين في الازض ثم رفع الجسم وانزاله مع تثبيت مشطي القدم على الارض وتستمر في هذا التدريب حتى الاحساس بالتعب

3- الوقوف منتصب القامة دون ان يكون ظهرك مقوسا ثم ضع الذراعين في موازاة الجسم وابدأ في تحريكهما على هيئة مروحة الى الامام والى الخلف عدة مرات حتى تتعب


ثانيا - التدريبات الحركية التصحيحية

ونعني بها تصحيح ما نشأ عليه المرء من حركات خاطئة واوضاع غير صحية تؤثر بطريقة غير مباشرة على شخصيته

1- تصحيح طريقة مشيك
عليك السير يوميا على خط مرسوم او متخيل ( مثل السير في موازاة احد الارصفة او على خط مرسوم على الطريق او حتى على الخطوط المرسومة على البلاط في بيتك ) - هذا التمرين يساعد على انتظام طريقة مشيك بصورة مستقيمة صحية

2- تصحيح تقوس الظهر
قف مسندا ظهرك وساقيك على الحائط واجعل جسمك كله ملتصقا بالحائط قدر الامكان . ابق على هذا الوضع خمس دقائق وكرر هذا التمرين عدة مرات يوميا

3- انتصاب القامة
احضر كرسي مستقيم الظهر واجلس عليه واجعل فخذيك في خط افقي وقد عملا زاوية قائمة مع ساقيك وقم بتعديل وضع ظهرك حتى يأخذ زاوية قائمة مع فخذيك وابق على هذا الحال اطول مدة ممكنة

ثالثا - تدريبات الرشاقة الحركية:

الرشاقة الحركية تعني حذف جميع الحركات الزائدة عن المطلوب أي تقنين أداءك الحركي بحيث يؤدي الغرض بأقل جهد ممكن وبأقل حركات ممكنة مما يرفع من ثقتك بنفسك ويقوي شخصيتك

1- عند استخدام اليدين اثناء الكلام:
اجعل كل حركة تصدر من يديك عاملا مساعدا على ايصال ماتقصده الى من يستمع اليك فكثرة حركات اليدين أثناء الكلام غير مستحبة وهذا التدريب يفيد في جعل اداءك الحركي رشيقا أثناء تحدثك :
- اجلس امام المرآة في حجرة مغلقة ( اوا امام كاميرا فيديو حسب امكاناتك ) وتحدث امامها في موضوع يهمك
- راقب حركاتك وانت تتحدث
- تخيل انك تتحدث في محاضرة او اما حشد من الناس وانتبه الى كل حركة تصدر منك
- حاول تجنب الحركات التي تفعلها وتجد انها غير لائقة او متكررة
- كرر هذا التدريب وحاول ابتكار حركات متزنة رشيقة ستجد انك قد اكتسبت المزيد من الرشاقة الحركية والتي سترفع من ثقتك بنفسك عندما تتحدث مع أحد او امام جمع من الناس .

2- قم بهذا التدريب في مكان منعزل
- امش متخيلا انك تحمل طبقا مملوءا بالماء على رأسك وانك حريص على عدم سكب الماء عليك
- اجعل عنقك مرفوعا وصدرك الى الامام واجعل عينيك تنظر الى الامام في خط مواز لمستوى النظر
- تكرار هذا التدريب يزيد من رشاقتك الحركية اثناء المشي

3- اجلس القرفصاء ثم قم منتصبا دون ان تسند يديك على الارض
- سر خمس خطوات ثم اجلس القرفصاء مرة اخرى دون ان تسند يديك على الارض
- كرر هذا التدريب عدة مرات يوميا وستحصل على رشاقة حركية كبيرة

رابعا - تدريبات الملامح والنظرات المناسبة:

ما يصدر عنا من ملامح ونظرات اثناء الحوار لها تأثير كبير في علاقاتنا الاجتماعية وفي ترك آثار بالغة في نفوس المحيطين بنا وهذه التدريبات تساعدك على تهذيب وتطوير مايصدر عنك من ملامح ونظرات حسب المواقف التي تحدث لك :

1- اجلس امام المرآة في حجرة مغلقة ( او امام كاميرا الفيديو ) وحدك ومرن نفسك على الاتيان بالملامح والنظرات التي تعبر عن .. الغضب - الدهشة - الشك - الموافقة والارتياح - التهديد - وغيرها من المواقف
- لاحظ نفسك وانتقدها وحاول تغيير الملامح التي ترى انها غير مناسبة
- كرر هذا التدريب كل يوم الى ان تقتنع بأن نظراتك وملامحك تعبر تماما عما بداخلك من انفعالات متباينة

2- التقليد ليس عيبا حتى بالنسبة للكبار اذا كان في اشياء مفيدة وعليك ان تلاحظ اصدقائك فيما يبدونه من ملامح ونظرات يتخذونها اثناء انفعالاتهم وان تتقمص وتقلد الملامح والنظرات التي تعجبك
- اجلس امام المرآة او الكاميرا وحدك وحاول تقليد ملامحهم ونظراتهم عدة مرات الى ان تجيدها وستكتسب بذلك قدرة على التعبير تساعدك في تقوية شخصيتك

خامسا - تدريبات لاتخاذ الاوضاع المناسبة في الوقوف والجلوس :

مواقف الحياة المتباينة تتطلب منا اتخاذ وقفات معينة وطريقة جلوس مناسبة لكل موقف وعليك اداء هذا التدريب

- اختل بنفسك امام المرآة او كاميرا الفيديو واتخذ الاوضاع المناسبة في الوقوف والجلوس حسب الشخصيات المختلفة التي تقابلها ولابد ان تتناسب وقفتك وطريقة جلوسك مع الحالات التي تتخيلها والتي تقابلها فعلا في حياتك وانظر كيف يكون شكلك وتصرفاتك في الوقوف والجلوس والتي عليك ان تحاول تحسينها حتى يحس الطرف الآخر بشخصيتك ان كان اعلى منك مرتبة والعكس عندما يكون اقل منك حتى تكتسب القدرة على التكيف الناجح في حياتك الاجتماعية مع كافة المستويات

 








  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-02-2003, 09:28 PM   #36

عابس

الوظيفة :
 رقم العضوية : 532
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المكان : كرانة
 المشاركات : 0
 

افتراضي

[ALIGN=CENTER]من يريد الإنتحار بدون ألم



﴿بسم الله الرحن الرحيم﴾

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يمنع منعن بات التدخين اثناء القرائه للموضوع



السيجاره

تتكون من :


النيكوتين:مادة سامة جداً وتعتبر من أقوى السموم الموجودة.

القطران:هو مادة صمغية سوداء تستخدم أساساً في صناعة مواد الطلاء.

أول اكسيد الكربون: ويتألف من الغازات السامة.


أضرار التدخين
:1- ازدياد ضربات القلب وانقباض الشرايين بما فيها شرايين القلب.
2- زيادة التصاق الصفائح المسئوله عن الجلطات.
3- الانفسيماء؛وهو مرض يهدم تركيب الرئة
4- السرطان؛وهو مرض خبيث ينتج عن نموا الخلايا وبشكل خارجي عن تحكم الجسم.
5- يؤثر على التفكير والتذكر ويقلل النشاط.
6- الصداع والدوار وضمور الأعصاب.
7- يغلب على المدخن المزاج العصبي والقلق والشرود
8- الإصابه باوهام ووساوس وخواطر مقلقه
9- معدل الوفيات يرتفع بارتفاع عدد السجائر التي يدخنها المرء يومياً.
10- ان خمسين مليون يوم عمل تضيع في كل عام نتيجه لتغيب العمال بسب الامراض الناتجه عن التدخين.
11- سيجاره واحده كافيه لقتل انسان لو اعطيت له بواسطة ابره في الوريد.
12- تدخين سيجاره واحد تقصم من عمر المدخن خمس دقايق ونصف،وهو نفس الوقت الذي يقضيه المدخن عاده فيي تدخينها.

اخي ايهما تفضل ان تكون رئتك كهذه ام الطبيعيه




أسباب الوقوع في التدخين:
1- تقليد الآباء وجليس السوء.
2- ضعف رقابة الأسره وتفككها.
3- سهولة الحصول على السيجارة إلى جانب سهولة حملها وإخفائها.
4- عدم المبالاة بعواقب التدخين


أسباب الاستمرار في التدخين:
1- التحجج الدائم بضعف الإرادة.
2- التهرب الدائم عن الحديث عن اضراره.
3-عدم الإنكار على المدخن.
4-وجود قدوات في المجتمع تشجع على التدخين (الطبيب_الأب).
5-التعلل بوجود أشخاص أكبر منهم سناً أصحاء

خطوات الإقلاع عن التدخين:

1-الحصول على قدر كبير من الاسترخاء وبخاصة خلال الأيام الأولى من التوقف عن التدخين.
2-الكثار من اكل الفاكهة والخضراوات الطازجة ةعدم تناول الأطعمه الدسمة.
3-الإكثار من تناول الماء وذالك لتخليص الجسم من النيكوتين والمواد الضاره كذالك الشاي والقهوة وخاصة في الايام الخمس الأولى.
4- حاول الابتعاد عن المدخنين وأجواء التدخين.
5- اصرف النظر عن التفكير في العودة اليه عندما تحس بالحنين إليه تذكر مضاره وتصبر عنه وأشغل نفسك بشئ من الحلويات أو اللبان.
6- عود نفسك على استعمال السواك
7- تناول يومياً بعد الأفطار كأساً من الليمون أو البرتقال لأنه يخفف من شدة الرغبه في التدخين
8- مراجعة أقرب عيادة لمكافحة التدخين.

كما اني بحثت في مواقع عن التدخين والسجائر ووجدت هذه الاشياء
الموقع الاول:
السجائر:

لقد أصبحت السجائر والدخان من أكثر العادات الملازمة لحياة الإنسان في هذا العصر، ورغم أن الدخان قد اكتشف في القرن السادس عشر إلا أنه لم ينتشر انتشارا واسعا في العالم كله إلا في القرن الماضي فقط؛ وذلك لارتباطه بادئ الأمر بالرقعاء من البشر والساقطين، ولاستخدامهم أنواع المخدرات الأخرى معه. أما اليوم فقد استحب الإنسان التدخين وأصبح بتأثير الحملات الدعائية المركزة من شركات التبغ دليلا على الرجولة وعنوانا للجاذبية والصحة والنجاح.
وكما يقول د/أحمد شوقي الفنجري فقد اكتشفت الجمعية الطبية لمكافحة السرطان في أمريكا علاقة التدخين بسرطان الرئة لأول مرة عام 1948 ولكنها لم تستطـع نشر تقريرها إلا في عام 1952 بسبب نفوذ شركات التدخين وتهديداتها، ومنذ هذا الوقت ابتدأ الصراع العلني بين الهيئات الصحية في العالم كله وعلى رأسها جمعيات مكافحة السرطان وبين شركات التبغ القوية النفوذ ذات رؤوس الأموال الخيالية.
حقائق علميـة عـن الـدخان:
لقد أثبتت معامل التحليل الطبي أن دخان السجائر يشتمل على كثير من المواد الضارة بالصحة منها:
ـ أول أكسيد الكربون: هو غاز سام عديم الرائحة واللون.
ـ ثاني أكسيد الكربون: وهو يطرد مع أول أكسيد الكربون، الأوكسجين من الرئة والدم.
ـ غاز كبريتيد الهيدروجين.
ـ النشـادر.
ـ حامض الكربوليك.
ـ بعض الحوامض الطيارة مثل الخليك والنمليك والنيترويك، وكلها لابد من إضافتها للدخان للاحتفاظ به رطباً.
ـ نتروبيرين وهي المادة المسببة للسرطان.
ـ القطران وهو يسبب سرطان الرئة ويعطي اللون الأسمر الداكن للسيجارة.
ـ الزرنيخ وهو موجود في المبيدات الحشرية التي يرش بها التبغ.
ـ رماد ورق السيجارة.
ـ النيكوتين الذي له تأثير ضار جدا على الدورة الدموية وعلى القلب، وهو أخطر هذه المواد جميعا، وقد اكتشف العلماء أن الكمية الموجودة في عشرين سيجارة إذا حقنت في العضل مرة واحدة فإنها تقتل الإنسان!
تجارب عملية تؤكد خطورة التدخين:
لن نتحدث كثيراً عن الأمراض التي يسببها التدخين، ولكننا فقط سنورد بعض التجارب السهلة التي يمكنكم إجراؤها للتأكد الفعلي من خطر السيجارة:
أولاً: استنشق دخان سيجارة ودعه يدخل الرئة ثم أخرجه، تجده رائقاً غير كثيف لأن القطران الذي يعطي الدخان لونه الأسمر يترسـب في الرئة. والآن أعد التجربة مـع حفظ الدخان في الفم فقط دون إدخاله للرئة ثم أخرجه ثانية، ستجده أسمراً كثيفاً لأن القطران يخرج معه كما هو.
ثانياً: أحضر حلقة متصلة بجرس كهربائي، وفي الطرف الآخر سلك بحيث إذا لامـس السلك الحلقة دق الجرس، وابدأ التجربة محاولاً إدخال السلك في الحلقة دون أن تلمسها، فبعد أن تدخن سيجارة واحدة ستجد أن عدد أخطائك قد تضاعف، مما يؤكد أن التدخين يسبب رعشة في اليد ويقلل من القدرة على التحكم في الأطراف.
ثالثاً: اذهب إلى أي قسم للأشعة في أي مستشفى، دقق النظر في رئة هذا الرجل الذي لا يدخن، ثم دقق الآن في رئة أخيه التوأم المدخن، هل لاحظت الفارق؟! إذا لم تلاحظه فأنت بالتأكيد شخص مدخن قد أثر التدخين على نظرك أيضاً! ولو افترضنا أن لرئتيهما نفس الحجم، فيا ترى بعد سنوات من التدخين أيهما ستكون أثقل وزناً؟ بالتأكيد رئة المدخن لما اختزنته من نيكوتين وقطران وكل ما عـرفنـاه من مكونات السجائر.
الأضرار النفسية والأخلاقية للتدخين:
التدخين من العادات التي تصل في أغلب الأحيان إلى حد الإدمان، وما لم يكن المدخن ذا إرادة صلبة وعزيمة قوية جداً فإنه يصعب عليه التوقف عن التدخين مهما أصابه من أضرار، وكثير من الناس يؤثر التدخين على أخلاقهم وتصرفاتهم ويغير مجرى حياتهم دون أن يشعروا بذلك ودون أن يعترفوا أو يقروا به، ومثلهم في ذلك السكير الذي يتمايل سكراً في الهواء ثم يؤكد أنه لا يتأثر بالخمـر وأنه يسيطر على نفسه تماماً.
وغالباً ما يتـحول المدخن إلى شخص قلق عصبي المزاج سريع الغضب إذا حرم من السيجارة لأي سبب كالصوم مثلاً، أو بأمر الطبيب أو لعدم توافر ثمنها، ومن الناس من لا يستطيع التركيز لقراءة كتاب أو أي عمل ذهني إلا والسيجارة في يده، ومنهم من لا يستطيع القيام من فراشه إلا بعد تدخين سيجارة.
قالـوا عـن الدخــان:
يقول الدكتور أ.س كلنتون الطبيب الأمريكي الشهير:
إن تعاطي الدخان يضعف الإرادة ويهدم الصحة ويخدر الأعصاب بعد أن ينشطها وينبهها، ويعرض الشباب لمرض السل، ويبتليهم بأمراض القلب، وكثيراً ما يطلب مني أن أصف علاجاً ناجحاً لشاب مصاب بخفقان القلب فكان تسعة أعشار هذه الحالات ناجماً عن عادة التدخين.
يقول هنري فورد رجل الأعمال الملياردير الأمريكي:
إن التبغ (الدخان) مخدر سام، ابتلى به أهل هذا الزمان فاشتدت وطأته وكثرت أضراره في الناس، ولن تجد نهائياً في شركاتي ولا في مصانعي كلها من يتعاطاه البتة بأي شكل من الأشكال.
ويقول جرمين مكلارين أشهر من صور أفلام الدعاية العالمية للسجائر:
وكان يظهر كراعي بقر قوي ينفث بعمق دخان سيجارته، قال قبل أن يموت بأيام بعد أن أصيب بسرطان الرئة: السجائر تقتلكم وأنا الدليل على ذلك، وكم أود لو يأخذوا كل أموالي الآن ويتركوني أقولها على شاشات التلفاز في كل الدنيا: السجائر تقتلكم، ولا تصدقوني فيما قلت قبل هذا.
طرق لعلاج التدخين:
ـ أهم شئ التسليم بأن الدخان من المضرات، والاستعانة بالله والعزم على هجرها.
ـ الإكثار من أكل التمر وشرب اللبن البقري يطهر الجسم من آثار النيكوتين، وتتناقص معدلاته في الدم فلا يصبح للجسم حاجة ملحة له كما كان.
ـ شرب عصير الجزر والبندورة يومياً بعد الغداء ولمدة شهر ينقي الدم أيضاً من النيكوتين، كما أن شرب العرقسوس الدافئ يزيد من مقاومة الجسم للسموم، بما يمده به من كورتيزون طبيعي.

حقائق علميـة عـن الـدخان
لقد أثبتت معامل التحليل الطبي أن دخان السجائر يشتمل على كثير من المواد الضارة بالصحة منها
- أول أكسيد الكربون وهو غاز سام عديم الرائحة واللون
- ثاني أكسيد الكربون وهو يطرد مع أول أكسيد الكربون، الأوكسجين من الرئة والدم
- غاز كبريتيد الهيدروجين
- النشـادر
- حامض الكربوليك
- بعض الحوامض الطيارة مثل الخليك والنمليك والنيترويك، وكلها لا بد من إضافتها للدخان للاحتفاظ به رطبا
- نتروبيرين وهي المادة المسببة للسرطان
- القطران وهو يسبب سرطان الرئة ويعطي اللون الأسمر الداكن للسيجارة
- الزرنيخ وهو موجود في المبيدات الحشرية التي يرش بها التبغ
- رماد ورق السيجارة
- النيكوتين الذي له تأثير ضار جدا على الدورة الدموية وعلى القلب، وهو أخطر هذه المواد جميعا، وقد اكتشف العلماء أن الكمية الموجودة في عشرين سيجارة إذا حقنت في العضل مرة واحدة فإنها تقتل الإنسان
تجارب عملية تؤكد خطورة التدخين
لن نتحدث كثيرا عن الأمراض التي يسببها التدخين، ولكننا فقط سنورد بعض التجارب السهلة التي يمكنكم إجراؤها للتأكد الفعلي من خطر السيجارة
أولا: استنشق دخان سيجارة ودعه يدخل الرئة ثم أخرجه، تجده رائقا غير كثيف لأن القطران الذي يعطي الدخان لونه الأسمر يترسـب في الرئة والآن أعد التجربة مـع حفظ الدخان في الفم فقط دون إدخاله للرئة ثم أخرجه ثانية، ستجده أسمر كثيفا لأن القطران يخرج معه كما هو
ثانيا: أحضر حلقة متصلة بجرس كهربائي، وفي الطرف الآخر سلك بحيث إذا لامـس السلك الحلقة دق الجرس، وابدأ التجربة محاولا إدخال السلك في الحلقة دون أن تلمسها، فبعد أن تدخن سيجارة واحدة ستجد أن عدد أخطائك قد تضاعف، مما يؤكد أن التدخين يسبب رعشة في اليد ويقلل من القدرة على التحكم في الأطراف
ثالثا: اذهب إلى أي قسم للأشعة في أي مستشفى، دقق النظر في رئة هذا الرجل الذي لا يدخن، ثم دقق الآن في رئة أخيه التوأم المدخن، هل لاحظت الفارق؟! إذا لم تلاحظه فأنت بالتأكيد شخص مدخن قد أثر التدخين على نظرك أيضا! ولو افترضنا أن لرئتيهما نفس الحجم، فيا ترى بعد سنوات من التدخين أيهما ستكون أثقل وزنا؟ بالتأكيد رئة المدخن لما اختزنته من نيكوتين وقطران وكل ما عـرفنـاه من مكونات السجائر

الأضرار النفسية والأخلاقية للتدخين
التدخين من العادات التي تصل في أغلب الأحيان إلى حد الإدمان، وما لم يكن المدخن ذا إرادة صلبة وعزيمة قوية جدا فإنه يصعب عليه التوقف عن التدخين مهما أصابه من أضرار، وكثير من الناس يؤثر التدخين على أخلاقهم وتصرفاتهم ويغير مجرى حياتهم دون أن يشعروا بذلك ودون أن يعترفوا أو يقروا به، ومثلهم في ذلك السكير الذي يتمايل سكرا في الهواء ثم يؤكد أنه لا يتأثر بالخمـر وأنه يسيطر على نفسه تماما
وغالبا ما يتـحول المدخن إلى شخص قلق عصبي المزاج سريع الغضب إذا حرم من السيجارة لأي سبب كالصوم مثلا أو بأمر الطبيب أو لعدم توافر ثمنها، ومن الناس من لا يستطيع التركيز لقراءة كتاب أو أي عمل ذهني إلا والسيجارة في يده، ومنهم من لا يستطيع القيام من فراشه إلا بعد تدخين سيجارة

قالـوا عـن الدخــان
يقول د. "أ.س كلنتون" الطبيب الأمريكي الشهير إن تعاطي الدخان يضعف الإرادة ويهدم الصحة ويخدر الأعصاب بعد أن ينشطها وينبهها، ويعرض الشباب لمرض السل، ويبتليهم بأمراض القلب، وكثيرا ما يطلب مني أن أصف علاجا ناجحا لشاب مصاب بخفقان القلب فكان تسعة أعشار هذه الحالات ناجما عن عادة التدخين
"هنري فورد "رجل الأعمال الملياردير الأمريكي يقول:إن التبغ (الدخان) مخدر سام، ابتلى به أهل هذا الزمان فاشتدت وطأته وكثرت أضراره في الناس، ولن تجد بتاتا في شركاتي ولا في مصانعي كلها من يتعاطاه البتة بأي شكل من الأشكال
ويقول "جرمين مكلارين" أشهر من صور أفلام الدعاية العالمية للسجائر وكان يظهر كراعي بقر قوي ينفث بعمق دخان سيجارته، قال قبل أن يموت بأيام بعد أن أصيب بسرطان الرئة: " السجائر تقتلكم وأنا الدليل على ذلك، وكم أود لو يأخذوا كل أموالي الآن ويتركوني أقولها عل شاشات التلفاز في كل الدنيا: السجائر تقتلكم، ولا تصدقوني فيما قلت قبل هذا!! "
طرق لعلاج التدخين
- أهم شئ التسليم بأن الدخان من الخبائث، والاستعانة بالله والعزم على هجرها بنية التوبة إلى الله والمحافظة على الصحة، تلك الأمانة التي نحن مسئولون عنها بين يدي الجبار يوم القيامة
- الإكثار من أكل التمر وشرب اللبن البقري يطهر الجسم بإذن الله من آثار النيكوتين، وتتناقص معدلاته في الدم فلا يصبح للجسم حاجة ملحة له كما كان
- شرب عصير الجزر والطماطم يوميا بعد الغداء ولمدة شهر ينقي الدم أيضا من النيكوتين، كما أن شرب العرقسوس الدافئ يزيد من مقاومة الجسم للسموم، بما يمده به من كورتيزون طبيعي
- يمكن دفع التفكير في السيجارة باستعمـال السواك بكثرة كما كان يفعل رسـول الله صلى الله عليه وسلم، وأيضا بمص القرنفل، ويمكن دفعه أيضــا بأخـذ عـدد من الأنفـاس العميقة، ليكن عشرين، ولكن هذه المرة دون وجود السيجارة بين أصـابعنـا. وليكن إخـراج الهـواء من الصدر بكل قوة وكأنك تطـرد التفكير في السيجـارة تمـاما. كرر هذه العملية كل ساعتين ، وسترى أن حـاجتك للتدخين أهون مما كنت تتوهم كثيرا
قبل أن ينتشر التبغ في العالم وتكثر زراعته وتتعدد الشركات المصنعة له، كان التدخين عادة اجتماعية مرذولة في أوربا وأمريكا، ولم يكن من اللائق أبدا بالمحترمين والمثقفين أن يمارسوها، فقد كانت عادة السفهاء والجهلة من .الناس
لذا فقد فكرت شركات التبغ في طريقة تغير بها نظرة المجتمعات إلى عادة التدخين، وراحت تروج بين الناس أن للسجائر فوائد صحية عديدة، ولكن ذلك لم يأت بالنتيجة المرجوة، لذلك فقد استعانوا بنجوم السينما والتليفزيون الذين اشتهروا بأدوار البطولة في أفلام رعاة البقر، ورأوا أن رغبة الناس في تقليد هؤلاء ستطغى على صوت .العقل
رفض كثير من الممثلين الاشتراك معهم في ذلك حتى لا تتشوه صورتهم أمام المشاهدين، ولكن في نفس الوقت .فقد قبل ممثلون آخرون أن يفعلوا ذلك
كان من أشهر الممثلين الذين استعانت بهم شركات السجائر للقيام بهذا الدور "جرمين مكلارين" الذي كان في نظر الناس آنذاك رمز الرجولة الخارقة، وأقنعوه بالترويج للسجائر مقابل عائد مادي كبير، وأخذ "جرمين" يظهر في أفلام الدعاية العالمية للسجائر، وحقق نجاحا هائلا، وكانت شركات التبغ تزيد من أجره كلما زادت نسبة .مبيعاتها، فيظهر في صورة راعي بقر قوي ينفث بعمق دخان سيجارته، وبطريقة توحي بأن السجائر هي سبب قوته
مرت سنون عديدة ظل فيها "جرمين" متربعا على عرش الدعاية للتدخين، يعلو أجره ويزداد يوما بعد يوم، ولم يتوقف إلا حينما أصابه إعياء تام، وحينما ذهب إلى المستشفى اكتشف الأطباء أنه مصاب بسرطان الرئة، حينها فقط توقف عن التدخين وعن الدعاية لهذه العادة القاتلة، ولكن ذلك لم يمنع تمكن المرض من جسده الذي أصبح .هشا ضعيفا بعد أن كان مثال القوة والفتوة، ولم تنفعه أمواله الطائلة التي حصلها من شركات السجائر
وحينما أيقن "جرمين مكلارين" بالنهاية المحتومة وجد أن من واجبه أن يوجه رسالة تحذير إلى الناس الذين طالما خدعهم بوهم التدخين، قال قبل أن يموت بأيام:"السجائر تقتلكم، وأنا الدليل على ذلك، وكم أود لو أنهم يأخذون كل أموالي الآن ويتركوني أقولها على شاشات التلفاز في كل الدنيا : السجائر تقتلكم، ولا !!!تصدقوني فيما قلت قبل هذا


الموقع الثالث وهو فيه القيلي من الطرافه:
نصائح للمدخنين فقط

تدعو النقابة العالمية جميع المدخنين في العالم في كل الأعمار للإحتفال الكبير بالوبيل الذهبي لتدخين

: كل مدخن مرشح للفوز بأحد الجوائز الآتية

: الجائزة الأولى

. أحدث أنواع التلوث السرطاني وأورام مخية متعددة والشلل وضغط الدم وداء الربو وسرطان الرئة وايضاً سرطان الرئة

: الجائزة الثانية

. التهاب كبد خاص جداً والألتهاب الشعي

: الجائزة الثالثة

. انتفاخ الرئتين والتهاب اللثة وكذلك أمراض القلب الروماتيزمية

: كما أنه لديك أيه المدخن فرصة الفوز بإحدى جوائز الترضية مثل

. تلطخ الأسنان وحالة فقدان الشهية ولاتنسى انتفاخ اللثة

وتذكر أنة كلما ازدادت أعمدة الدخان المنبعثة منك كلما ازدادت فرصتك في الفوز بآلاف الجوائز الخرافية لذلك دخن فربما تكون أنت الفائز

أخي المسلم الغيور على دينة هذا والله مانشرة الغرب في محاربة التدخين ألا ترى معي أننا نحن المسلمون لسنا في حاجة الى كل هذا ويكفينا قول الله عزوجل في تحريم الدخان ويحل الله الطيبا ويحرم الخبائث فإن كنت ترى أن التدخين من الخبائث فإنه محرم بنص الآية وليس مكروهاً كما يظن الكثير من المخادعين لأنفسهم والله خادعهم وإن كنت تعتقد أن التدخين من الطيبات فلماذا تعاقب أخاك الصغير عندما تره يدخن خلسة أو ابنك ولاتعاقبه إذا رأيته يشرب كوباً من اللبن

التدخين حرام بكل انواعه لانه اسراف ولله لا يحب المسرفين قال تعالى وكلوا واشربوا ولا تسرفوا انه لا يحب المسرفين فإذا كان الاسراف في الأكل والشرب الذي هو حلال يخرج الإنسان من محبة الله الى ......... ؟؟؟فما بالك بما هو ليس طعاما ولا شرابا وإنما أنفاس دنسة ينفر منها حتى المدخن نفسه إذا وجدها غير

لابد أن ترجع إلى الله وتستعين به وتدعوه كي يخلصك من تلك المعصية التى إن تصر عليها حولتها الى كبيرة

[/ALIGN]

 








  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-03-2003, 04:43 PM   #37

عابس

الوظيفة :
 رقم العضوية : 532
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المكان : كرانة
 المشاركات : 0
 

افتراضي

عقم النساء

قد يحصل العقم نتيجة لخلل في المبايض أو في القنوات أو في الرحم ,وامراض المبيض كثيرة قد يؤدي بعضها الى حالات العقم. يخرج من المبيض بويضة واحدة كل شهر وتتم بتحفيز من الهورمونات التي تفرزها الغدة النخامية الى الدم

وعدم التبويض ينتج عنها عدم إنتظام الدورة الشهرية وقد تحدث لعدة اسباب منها خلل في الهورمونات. ومرض تكيس المبايض من أهم الامراض التي تؤدي الى العقم وفيه يكون المبيض متضخماً والبطانة الخارجية سميكة وبالتالي تمنع خروج البويضات التي تتكون وقت عملية التبويض

قد يحصل العقم كذلك نتيجة حدوث التهابات تصيب المبيض أو الاعضاء القريبة منه، أو نتيجة لالتصاقات على المبيض بسبب جراحة سابقة أو تورم. ومن الممكن أن يؤدي الخلل في قناة فالوب الى العقم. وكل قناة أو أنبوب عبارة عن الممر الذي يصل بين المبيض والرحم وفي هذه الانابيب تتم أول خطوة للحمل. حيث تنتقل في كل شهر بويضة من المبيض نحو الرحم وأثناء رحلتها عبر أنبوب فالوب يتم تلقيحها من قبل الحيوان المنوي

وانسداد أو تضيق أنبوبي أو قناتي فالوب هو من الاسباب المهمة في حالة العقم ويكون على الاغلب نيتجة لالتهابات حادة او بعد عملية جراحية مما يؤدي الى تليف

كما ان المرأة قد تعاني من بعض العيوب الخلقية منذ الولادة التي تشمل طول الانبوب أو تضيقه أو عدم وجوده اصلاً. ويحدث العقم أذا تشوه أو فقد الانبوبان معاً، لأن وجود أحدهما يؤدي الى الحمل بنسبة خمسين بالمائة. تشكل المادة المخاطية التي تبطن عنق الرحم أهمية خاصة في المحافضة على الحيوان المنوي. وإذا ما تم اتلاف هذه المادة المخاطية فإن الحيوان المنوي لن يتمكن من تلقيح البيضة. أحد اسباب تلف المادة المخاطية تعرضها الخلايا التي تفرزها الى عملية الكي للتخلص من قرحة عنق الرحم

من الاسباب العامة لعدم حمل المرأة اللجوء الى تعجيل الحمل باستعمال الاساليب والوصفات الشعبية التي قد ينتج عنها التهاببات خطيرة تؤدي الى العقم. إضافة الى ذلك فإن استعمال الدوش المهبلي أو المواد الكيمياوية الموضعية قد يتسبب في موت الحيوان المنوي قبل أن تتم عملية التلقيح

دلت الدراسات الاخيرة على أن عشرون بالمائة من حالات العقم مرجعها الى توتر نفسي وحالات عصبية. 1

عقم الرجالالعقم ( عدم القدرة على الحمل بعد سن الزواج) مشكلة منتشرة في كل مجتمعات العالم. تبلغ نسبتها في العالم العربي 15% مما يعني ان من زوجين من بين كل ستة ازواج سيواجهون هذه المشكلة.

- في اكثر من نصف هذه الحالات تكون المشكلة من الزوج. لذلك عند وجود مشكلة العقم يجب ذهاب كلا من الزوجين الى الطبيب ولا يكفي ان تذهب الزوجة لوحدها.

مشكلة كبيرة وتكبر

دلت دراسات كثيرة ان مشكلة عقم الرجال تزداد شيوعا في العالم بشكل عام وفي العالم العربي بشكل خاص. وقد يكون مرد ذلك الى العديد من الاسباب منها وراثية وبيئية وجوية (زيادة درجة الحرارة).

الملايين والرحلة الشاقة

من المعروف انه في الحالات الطبيعية تقوم الخصيتان بانتاج حوالي 300 مليون حيوان منوي يوميا. يعود سبب هذه الكم الهائل من الانتاج الى انه بالرغم من من حيوان منوي واحد فقط يقوم بتلقيح البيويضة ال أن معظم هذه الحيوانات لا تقدر على الوصول الى البويضة لتلقيحها في قناة فالوب في جسم الزوجة لبعد المسافة نسبيا. فالمسافة التي تقطعها هذه الحيامن بالنسبة لحجمها توازي حوالي 1000 كيلومتر بالنسبة لحجم الانسان. واذا ما عرفنا ان الحيوان المنوي يقطع هذه المسافة في حوالي عشرين دقيقة فقط فانه يمكن لنا ان نقدر لماذا لا تصل معضمها الى الهدف المعني وهو البويضة. ومن كل وجبة من الحيوانات المنوية التي تنتج واحد فقط سيتمكن من اتمام الرحلة الطويلة هذه.

مستلزمات النجاح

حتى تستطيع الحيامن اتمام رحلتها بنجاح ليس فقط يجب عليها ان تكون باعداد هائلة بل يجب ايضا ان تكون نسبة كبيرة منها مكتملة النمو الصحيح وقادرة على الحركة الى الامام. ومن اكثر اسباب عقم الرجال شيوعا وجود قلة في عدد الحيوانات المنتوية أو ضعف حركتها او عدم اكتمال نموها. وعلى الاغلب تتواجد هذه الحالات جنبا الى جنب. تحليل السائل المنوي

الطريقة المثلى لاكتشاف وجود هذا الضعف هو تحليل السائل المنوي. هذه التحاليل . هذا التحليل يحتاج الى خبرة معينة واجهزة خاصة حتى يكون دقيقا. لذلك يجب القيام به في عيادات متخصصة فقط ولمرتين على الاقل لاعطاء صورة كاملة عن الحالة. إذا تمت هذه التحاليل من قبل غير المتخصصين تكون النتائج غير دقيقة ولا يمكن الاعتماد عليها.

نصائح وارشادات عامة

هنالك عدد من النصائح العامة التي يمكن ان يتبعها الزوج حتى يقلل احتمال حجوث عقم الرجال. من هذه التقليل من التدخين والمشروبات الكحولية والامتناع عنها بالمرة لان المواد التي تتضمنها المشروبات الكحولية والتبغ إضافة الى اضرارها العامة المعروفة فهي بمثابة سموم للحيوانات المنوية . إضافة الى ذلك فان تعرض الخصية للحرارة العالية يقلل من قدرنها على انتاج الحيوانات المنوية. لذلك يفضل اخذ الدوش بدل الحمام الساخن وكذلك يفضل استخدام الملابس الداخلية الفضفاضة (Boxer Short ) بدل الملابس الضيقة. وعند اكتشاف ضعف بسيط في الحيوانات المنوية تقترح بعض الابحاث الطبية بان فيتامينات C و E وكذلك عنصر الزنك قد يؤدي الى تحسن الحالة. وإذا لم تتحسن الحالة باستخدام هذه الطرق أو كان هناك ضعف اكثر من -بسيط- في الحيوالنات المنوية فيجب اللجوء الى علاجات الاخصاب المساعدة. التلقيح الصناعي في الرحم مع تحريض الاباضة

في حالة وجود ضعف بسيط في الحيوانات المنوية يمكن استخدام هذه الطريقة للعلاج. تقوم الزوجة باخذ ادوية معينة لتحريض الاباضة ( بغية الحصول على اكثر من بويضة واحدة ) وفي يوم معين من الدورة الشهرية تؤخذ عينة من السائل المنوي للزوج وتحضر في المختبر بطريقة خاصة لفصل اكثر الحيوانات المنوية نشاطا. ومن ثم تحقن هذه الحيامن المنتقاة في داخل رحم الزوجة عن طريق الرحم.

طفل الانابيب يستخدم هذا العلاج في حالة وجود ضعف متوسط في الحيامن. بعد تحريض الاباضة عند الزوجة تسحب البويضات خارج الجسم عن طريق عملية بسيطة ثم تخلط هذه البويضات مع الحيوانات المنوية المنتقاة من الزوج. وفي اليوم التالي تفحص البويضات تحت المجهر ويتم اختيار تلك التي تلقحت وتحولت الى جنين ويتم وضعها في داخل الرحم.

الحقن المجهري

تستخدم هذه الطريقة في حالة وجود ضعف شديد في الحيوانات المنوية . ومن الجدير بالذكر ان هذه الطريقة هي من انجح العلاجات وتلزم في معظم حلالت عقم الرجال. هذه الطريقة مشابهة لطريقة طفل الانابيب السابق ذكرها مع فرق واحد وهو ان الحيوان المنوي يتم حقنه مجهريا داخل البويضة لزيادة احتمالات النجاح. هذه الطريقة يمكن استخدامها بنجاح حتى في حالة وجود عدد قليل جدا من الحيوانات المنوية ولو كانت بعدد اصابع اليد الواحدة.

عدم وجود حيامن على الاطلاق

تتواجد هذه الحالة في اكثر من 20% من حالات عقم الرجال. وتنتج عن وجود فشل في الخصية او انسداد في القنوات المنوية . وحتى وقت قريب كان لا يوجد علاج ناجح لمثل هذه الحالة ولكن بحمد الله تعالى تم اكتشاف طرق جراحية دقيقة (تستخدم بالاستعانة ببنج موضعي فقط) لاستخراج حيوانات منوية من الخصية في مثل هذه الحالات. وقد تم ذلك بنجاح في 100% من حالات الانسداد وفي 60% من حالات فشل الخصية. هذه الحيوانات المتنوية يتم استخدامها عن طريق الحقن المجهري وتكون نسبة الحمل عالية جدا باذن الله.

العلاجات غير الناجحة

لكثرة حالات قم الرجال في العالم واستعصاء علاج معظمها حتى فترة قريبة فقد حاول الكثير من الاطباء (وكذلك المرضى) علاجات عدة منها ماثبت نجاحه ومنها ما لم ينجح ومنها ما تسبب في الواقع حالة عقم الرجال. من العلاجات التي لم يثبت نجاحها تناول الادوية مثل الكلوميد أو جراحات دوالي الخصية. وم العلاجات التي ثبت انها تؤدي الى زيادة حدة عقم الرجال هنالك العلاج بالهرمونات ولسيما هرمون الرجولة ( اي التيستيسترون) . يؤدي تناول هذا الهرمون الى تثبيط انتاج الحيوانات المنوية وهو عكس التاثير المطلوب تماما.

 








  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-03-2003, 05:21 PM   #38

عابس

الوظيفة :
 رقم العضوية : 532
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المكان : كرانة
 المشاركات : 0
 

افتراضي

علاج الغرغرينة
علاج الغرغرينة السريع المفعول الأكيد بأذن الله تعالى الذي غالباً به مرضى السكر ابعث هذه الوصفة إلى جميع من أصيب بهذا المرض الخطير والداء العضال شفاه الله .

المقادير
مقدار كوب كبير من الارطاء المسحوق + نصف كوب مره + نصف كوب مبركه غير حبه البركة ( الصبره ) + نصف كوب شبه .

وجميعها تطحن وتخلط وتنقى بالمنخل ( الغربال ) .

طريقه الاستعمال
يطهر الجرح بأي مطهر طبي ثم يذر ويوضع المسحوق داخل الجرح بكميه كافية ثلاث مرات أو اكثر وذلك مده أسبوع أو اكثر ثم الشفاء التام الواضح بدلاً من القطع والاستئصال بأذن الله .

 








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اســـــــــــلاميات..........؟؟؟؟ عابس المُنتدَى الإسلاميّ 34 07-03-2003 09:17 PM


الساعة الآن 12:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir